الابتكار في التمويل الأصغر

لقد حقق التمويل الأصغر خطوات كبيرة في السنوات الـ 15 الماضية في المنطقة وعالميا ً.

 
 
banner5.jpg
 

لقد حقق التمويل الأصغر خطوات كبيرة في السنوات الـ 15 الماضية في المنطقة وعالميا ً، وعلى هذا التقدم ألا يتوقف. وفقًا لآخر الدراسات، يخدم التمويل الأصغر في المنطقة العربية حوالي 3 ملايين عميل بقيمة 1.7 مليار دولار. لزيادة نطاق وصول الخدمات المالية، يعتبر الابتكار ضروريًا لتحسين الكفاءة والقدرة التنافسية للقطاع. يمكن لكل مستوى من مستويات سلسلة القيمة السوقية أن يستفيد من الابتكار، وكذلك العلاقة بين هذه المستويات. من ، التي يمكن أن تبتكر في أي من هذه المستويات بجميع الأفكار AFIIP ترحب قواعد البيانات المتسلسلة إلى الخدمات اللوجستية ومن التكنولوجيا المالية إلى التسويق. للحصول على المزيد من المعلومات، اضغط هنا.

 
 
conference.png

المشغل

تقود الأنظمة نوع المؤسسة التي يمكنها تقديم الخدمات المالية. لكن الابتكار يمكن أن يدعو إلى تحويل طبيعة موردي الخدمات الحاليين ، أو إدخال مشغلين جدد ليسوا موجودين حتى الآن في قطاع التمويل الأصغر.

agreement.png

الزبون

يستند الإندماج المالي على علاقة تواصل متينة مع العملاء النهائيين ، وبالتالي يكون مقيدًا عندما يكون هناك نقص في المعلومات حولهم. ستعمل الابتكارات على زيادة المعلومات حول الزبون و رفع مستوى الثقة والكفاءة في هذا القطاع.

 
presenter.png

العملية

نظرًا لطبيعة التواصل المتكررة، فإن التمويل الأصغر يأخذ طابع عملي وعمالي. إن الابتكارات لإنشاء طرق متفوقة لتسليم المنتج أو الخدمة من خلال إعادة اختراع هيكل التكلفة أو التشغيل من شأنه تبسيط العمليات ، خفض التكاليف ،وزيادة الكفاءة.

presentation.png

المنتج

العديد من المنتجات المعروضة في قطاع التمويل الأصغر هي مشتقة من بعضها البعض. اﻷﻏﻠﺒﻴﺔ اﻟﻜﺒﻴﺮة هي ﻗﺮوض ﺠﻤﺎﻋية أو ﻘﺮوض ﻔﺮدﻳﺔ، التي تحدد ﻋﻠﻰ أﺳﺎس اﻟﻤﺨﺎﻃﺮ وكيفية ﺗﺴﻠﻴﻤﻬﺎ. في الآونة الأخيرة، توسعت خدمات التمويل الأصغر لتشمل منتجات وخدمات أخرى مثل التأمين الجزئي، وانظمة الدفع والادخار. يستعد عالم التكنولوجيا وسلسلة البيانات الضخمة لتحسين العروض الحالية وإنشاء منتجات وخدمات جديدة عالية التقنية والتواصل.

 
choosing.png

النظام البيئي

تبني الابتكارات الثقة والعلاقات بين أصحاب المصلحة لتحسين كفاءة القيمة السوقية الإجمالية.